السبت، 11 مايو 2013

السيسي: شرف لي أن أتذلل للشعب وأستعطفه.. و لن نتجبر إن شاء الله - بوابة الأهرام




الفريق أول عبد الفتاح السيسى خلال كلمته للحاضرين فى « تفتيش الحرب »
قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن القوات المسلحة تسابق الزمن، لزيادة الكفاءة القتالية بعد عودة القوات إلى ثكناتها.
وأضاف موجهًا كلامه للحضور من الفنانيين والإعلاميين والشخصيات العامة: "مشاركتكم اليوم لطمأنة الشعب أن جيش مصر قوى جدًا، وقادر جدًا، وسيظل الشعار المرفوع دومًا، هو الجيش والشعب إيد واحدة، متسائلًا: هل ممكن لأي أحد أن يقتل نفسه؟. وأجاب: لا يمكن أن نفعل ذلك.

جاء ذلك خلال إجراءات استعداد قتالى فى اللحظة، وهى ما يطلق عليه بالتعبير الاستراتيجى "تفتيش حرب" بمقر "الفرقة التاسعة المدرعة التابعة للمنطقة المركزية العسكرية" بدهشور، فى إطار عمليات رفع الكفاءة التدريبية للقوات، بحضور عدد من الفنانيين والإعلاميين والشخصيات العامة.

وأضاف السيسي: "فيه ناس قالوا إنى بتذلل للشعب، بقول لهم أيوة أنا باتذلل للشعب.. هل يمكن أن نتجبر على أهلنا.. أتجبر على أعدائى أما جناحى فلأهلى".

ورد على من يردد أنه عاطفى: "قال بيقولوا عليا راجل عاطفى طيب ماشى.. من فضلكم اعرفوا ثقافة الجيش الكلمة تخدشه.. والنار لا تخدشه.. أيوة الكلمة من أخوه وأهله تخدشه".

وناشد السيسي الإعلام بالحديث عن الجيش دون أن يجرحه، وقال: "كنا قبل الثورة نراجع كل ما ينشر عن قواتنا لأننا نعلم معنوياتهم وبنائهم المعنوى هام جدًا".

وقال: "لست ضد الإعلام ولا ضد الحديث، لكن أى حد بيسيء للقائد العام يسيء للجيش"، مشيرًا إلى غضب الضباط والجنود من الإساءة للمؤسسة العسكرية ولشخصهم ولقاداتهم.

وقال لقواته: "إذا كان يكفيكم الاعتذار منى على أى إساءة وجهت لكم، من فضلكم اقبلوا اعتذارى، ولا يوجد شيء ينال من روحنا المعنوية"، واستطرد قائلا: "شرف لى أن أتذلل للشعب واستعطفهم، وإذا فهمتوا كلامى جيدًا تجدوه شرف لى أن أكون ذليلا لله وللشعب، "وقال لن نتجبر إن شاء الله".

السيسي: شرف لي أن أتذلل للشعب وأستعطفه.. ويقول لـ"القوات": اقبلوا اعتذاري عن أي إساءة وجهّت إليكم - بوابة الأهرام
السيسي: شرف لي أن أتذلل للشعب وأستعطفه.. ويقول لـ"القوات": اقبلوا اعتذاري عن أي إساءة وجهّت إليكم - بوابة الأهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق