الخميس، 11 أبريل 2013

وعود مرسي برفع الحصار عن غزة كلام جرايد - بوابة الأهرام

استنكرت لجنة العلاقات الخارجية باتحاد الأطباء العرب، منع سلطات الاحتلال الاسرائيلية، ألف شاحنة محملة بالغذاء من دخول قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم الذي تسيطر عليه، وفرض قيود على حركة الأشخاص، مما أدى الى نقص المواد الأساسية من المواد الغذائية والكيروسين.
وقالت اللجنة، في بيان لها، إنه مما يزيد من الأمر صعوبة، التوغل والقصف الصهيوني للمناطق الحدودية، وتقليص مساحة الصيد من 6 أميال إلى 3 أميال بحرية.

وأضافت: "إننا لا نحمل الاحتلال الصهيوني وحده مسئولية ما يحدث بل، وللأسف نحمل الحكومة المصرية المسئولية أيضا لسببين، أولهما ن الاحتلال الصهيوني خالف اتفاق التهدئة الذي تم برعاية مصرية، وأعاد إغلاق المعابر بالمخالفة للاتفاق الذي ترعاه مصر".

وأوضحت أن السبب الثاني، يرجع إلى أن مصر الثورة لم يكن من المتوقع أبدًا أن تساهم بهذًا الحصار الخانق على أشقاءنا بغزة، ومن الواضح أن وعود الرئيس محمد مرسي برفع الحصار عن غزة ذهبت هباء أو أن هناك من يسعى لأن تكون هكذا.

وأضافت: "إننا مع حق مصر بهدم الأنفاق: إن رأت أنها تهدد أمنها القومي، فإن من حق الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة أن يتم فتح معبر رفح للبضائع والأشخاص وفقا لاتفاق التهدئة، مؤكدة أن غزة يتم تجويعها وتشديد الخناق عليها فلا يكن ذلك بيد سلطة مصرية جاء بها شعب ثار على نظام مخلوع كان من جرائمه حصار الأشقاء فى غزة".

 
اتحاد الأطباء العرب
 



"الأطباء العرب" يستنكر منع شاحنات أغذية من دخول غزة.. ويؤكد حق مصر في هدم الأنفاق إذا هددت أمنها القومي - بوابة الأهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق