الأربعاء، 14 مارس 2012

ضبط لفافة مخدرات مع مرشح للرئاسة المصرية .. الأهرام

يارتفع عدد الراغبين في الترشح للرئاسة إلى 564 شخصا مع نهاية اليوم الخامس من أيام الترشيح الذي شهد تقدم 92 مواطنا لسحب مستندات الاستعلام وأبدوا رغبتهم في الترشح، ولكن حتى الآن لم يتقدم رسميا إلى اللجنة بأوراق ترشيحه سوى اثنين فقط هما أحمد عوض الصعيدي وأبو العز الحريري. 

وشهد اليوم الخامس من أيام الترشيح ضبط رجال الأمن المكلفين بحراسة مقر اللجنة في مصر الجديدة أحد راغبى الترشح وبحوزته لفافة من "البانجو"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المتهم لقسم مصر الجديدة. 

وأفادت اللجنة في بيان لها أنه فيما يتعلق بالتصديق على توقيعات نماذج التأييد؛ فقد تلقت اللجنة أكثر من شكوى تتعلق بطلب راغبى الترشح انتقال الموثقين إلى أماكن تجمعات المؤيدين للتصديق على توقيعاتهم، مع تضرر الشاكين من دفع رسم انتقال منفصل للتصديق على كل نموذج. 

وأكدت اللجنة أن انتقال الموثقين لخارج المكاتب والرسوم المستحقة يحكمه قواعد قانونية ولائحية، فضلاً عن ظروف واقعية تتصل بعدد الموثقين فى كل مكتب ومدى قدرة المكتب على العمل، بانتظام، بغير بعضهم. 

وقد أرسل المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة، خطابا للمستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، أخطره فيه بالشكاوي التي تلقتها اللجنة، وأعرب له عن أمله في إتاحة أقصى التيسيرات الممكنة لراغبى الترشح ومؤيديهم، وتذليل العقبات وتقليل التكلفة المالية لأقصي حد يسمح به القانون، ويتفق مع واقع العمل بمكاتب التوثيق. 

ويأتي هذا فيما تسلمت وزارة الخارجية اليوم مائة ألف نموذج من نماذج تأييد المرشحين لتوزيعها علي البعثات الدبلوماسية بالخارج، كما تلقت الوزارة التعليمات التفصيلية الخاصة بالتصديق علي التوقيعات من اللجنة اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق