الاثنين، 19 مارس 2012

أبو الفتوح: على العسكري تحمل مسئولية المال السياسي .. جريدة الوسط اليومية



فراس موسى -
حذَّر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل للرئاسة من خطورة المال السياسي الذي يتم استخدامه لتزييف الانتخابات وشراء إرادة الناخبين، مشيرا إلى أن ذلك برز بشدة خلال جمع التوكيلات لمرشحي الرئاسة، حيث يدفع البعض مبالغ مالية مقابل التوكيلات.


وطالب أبو الفتوح، خلال لقائه أمس مع شباب حزب العدل بمقر الحزب، المجلس العسكري بتحمل مسئوليته في منع استغلال المال السياسي وتجفيف منابعه التي تأتى من الشرق والغرب من خلال اتخاذ إجراءات حازمة مع المخالفين، مشيرا إلى ضرورة نشر الوعي حول تلك القضية بين البسطاء.


ولفت إلى أنه بالرغم من ذلك يجب عدم التخوف من الانتخابات الرئاسية مضيفا " لو لم تأت الانتخابات معبرة بصدق عن صندوق الانتخابات فسوف نثور مرة أخرى".


وأضاف أنه طبقا للإعلان الدستوري فإن الرئيس القادم سوف يأتي بنظام رئاسي، مشيرا إلى أن المادة ٢٨ كانت من ضمن المواد التي تم الاستفتاء عليها ولا يمكن إلغاؤها إلا باستفتاء آخر.


وأكد أن القوى السياسية عليها أن تحدد وتحسم الآن موقفها من دعم مرشح رئاسي بعينه، حيث لا مكان للحياد فى المرحلة الحالية، معتبرا أن ذلك الحسم من شأنه إنهاء حالة تفتيت الأصوات بين المرشحين مشددا على أهمية الانحياز لمرشح – أيا كان – مشددا على أنه ليس ضد التوفيق بين المرشحين إلا أن المرحلة الحالية تطلب تحديد المواقف والانحياز الوطني لمرشح بعينه.

جريدة الوسط اليومية | أبو الفتوح: على العسكري تحمل مسئولية المال السياسي .. وأنا مع التوافق بين المرشحين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق