الأحد، 25 مارس 2012

أتحدي.. خيرت الشاطر رئيس الجمهورية ؟! .. هيثم أبو خليل .. البديل | البديل



إهداء إلي من يقولون: نحمل ال.. خيرت لمصر .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • أتحدى الإخوان أن تصدر بيانا ينفي لقاء عمر سليمان أو تفاهمات 2005 مع أمن الدولة
  • سأكتب الأيام القادمة حلقة ثانية وثالثة عن الشاطر ولقاؤه مع العسكري مرتين ولقاء جون ماكين
بعدما نشرت الدراسة البسيطة التي كتبتها منذ يومين تحت عنوان خيرت الشاطر المفتري عليه والمفتري علينا ..؟! انهالت علي الرسائل والتعليقات وللأسف دون موضوعية تذكر في الكثير ولكن هناك من التعليقات التي تستحق بعض التعقيب واحترام للقاري أبدأ في التعقيب الأول عن موضوع الشاطر الذي يحمل الخير لمصر …!
تعقيب (1) علي تعليقات الأصدقاء علي موضوع خيرت الشاطر المفتري عليه والمفتري علينا ..؟!
هنا المجال أرحب لكي أتخلي عن حيادي الذي ألتزمت به في  كتابة الدراسة السابقة  لأن الرد حق لي بأي صورة كانت وهنا سيكون كاشف بل ربما صادم
(1)  أتمني أن يكون النقاش حول الموضوع وليس حول كاتب الموضوع ..؟
(2)  الأصدقاء الذين يتساءلون عن الدليل ..؟ أو كيف عرفت ..؟ وأين البينة ..؟ أود أن أقول :هل المطلوب مني أن أحضر لحضراتكم  اعترافات مكتوبة بخط اليد كي تصدقوا ما أطرحه ..؟ هل المطلوب أن أحضر تسجيل فيديو للقاءات السرية التي تمت ..؟! الأمر أسهل من ذلك وأطرحه علي الجميع من عنده الدليل علي كذب كلمة واحدة مما أقول يكذبني ويطرحها وأهلاً وسهلاً به . وأعتقد أن غالبية شهود العيان علي ما طرحته أحياء يرزقون ..لا تختاروا الأسهل … بل قليل من البحث ..الحقائق لن تجدوها علي أبواب منازلكم بل هي تحتاج لمجهود ورغبة قوية في الوصول لها ..؟ يا سادة الأمر ليس حديث شريف يجب أن أذكر التواتر فيه ..؟ لأنكم تعلمون جيداً أنني لو ذكرت مصدر واحد من شهود العيان ماذا سيحدث له…؟ّ!
(3) يجب أن نكون عادلين مع الجميع عندما نتحدث عن البينة والدليل .. فجميعنا ملأ الدنيا سباب ولعن عن رموز النظام السابق قبل الثورة وبعد الثورة ووصفناهم أنهم خونة ومرتزقة وعملاء وووو .. ولم نري أحد يقول أين دليك ..؟!! أين البينة..؟ فين التسجيل ..؟!..جميل أن نطلب الدليل وأن نتحقق حتى لا نغتال أحد بدم بارد ..لكن كونوا عادلين …البينة للجميع !
(4) أما كيف عرفت أنهم أقسموا علي المصاحف ..الأمر حدث عندما زل لسان الدكتور مرسي وتم كشف اللقاء الأول .. فالسادة أعضاء مكتب الإرشاد  في تبريرهم لأعضاء مجلس الشورى العام قالوا حدث خطأ ولم نعلنه لأننا أقسمنا علي المصاحف !
(5)  لا أريد أن نترك ما تحويه الدراسة التي ما زلت أتحدي مخلوق أن يكذب حرفا منها ونتحدث عن موضوع الشاطر كان من عائلة ثرية أم لا … لأني لم أرد أن أستطرد في الدراسة عن أمور شخصية كثيرة منعاً لنشر أمر يكون شخصيا ويسبب أي حرج لموضوع الدراسة.. لكن ربما لو طرح الشاطر للشأن العام سنطالبه بإقرار ذمة مالية عن كافة ثرواته وممتلكاته وكيف حصل عليها وهو من أسرة أفضل ما يقال عنها أنها أسرة أقل من متوسطة بل لا أريد أن أقول فقيرة وعندي ما يعضض هذا القول  .!
(6) لغة الوقائع كما أسلفت صادمة وكاشفة وللأسف أجد بعض الشباب الغض يميل لعدم التصديق والتخوين … هناك أمور خطيرة حوتها الدراسة واقعة الفلانية والعلانية … هل يستطيع أحد أن ينفي واقعة واحدة تحديداً ..؟!
(7) ما زال عرضي للجماعة أو مكتبها الإعلامي أن يصدر بيان واحد لو كانت تحترم أعضاءها بنفي أي واقعة مما ذكرتها في هذا الموضوع أو الذي قبله ..؟ لكن الحديث عن أن الجماعة أكبر من ذلك ومن هو فلان الفلاني الذي تصدر الجماعة من أجله بيان ..؟ ممكن البيان يصدر مجهل دون ذكر أسمي !! المهم أن يحترموا عقول أعضائهم ويقولوا لقاء عمر سليمان لم يتم …!! مفاهمات أمن الدولة عام 2005 لم تحدث !! الكذب في قضية التمكين لم يحدث ..؟ سيطرة الشاطر علي الملف المالي كذب….إلخ
(8)  بين ظهرانيكم أعضاء مجلس الشورى العام تأكد يا محترم ممن تثق فيهم ..وهذا سيكون أفضل من حالة الإنكار المرضي التي تعيشها .
(9) ليس هدفي من الدراسة تلميع أبو الفتوح وتشويه الشاطر … فأنا أكتب في هذا الأمر منذ شهر مضي قبل طرح الشاطر أصلاً في انتخابات الرئاسة وهذا اتهام لا يليق لكنها أمانة أقولها وليصدقها من يشاء ويكذبها من يشاء ..
(10)  لم أفتئت علي الشاطر فدوره كان محدود للغاية في الجامعة بالنسبة للحركة الإسلامية أما بالنسبة لدوره عندما كان اشتراكيا فالمهندس حسني عبد الرحيم وهو شيوعي ترو تسكي من الإسكندرية قد أبرز هذا الدور في مقالة في الدستور الأسبوعي الأصلي منذ عدة سنوات وهذا ما ذكرته عارضاً وقلت أنه أعتقل بسببه في أواخر الستينات من القرن الماضي .
(11)  أما دور الشاطر الفكري كمفكر أو كاتب فلم أجد له بالفعل أي منتج أشيد به أو أذكره
(12)  كذلك دور الشاطر كرجل اقتصاد منتج للمجتمع فكل ما تأكدت منه أن أعماله كلها في النمط الاستهلاكي بداية في احتكاره معارض السلع المعمرة للنقابات من الإسكندرية حتى أسوان وتحقيق أرباح طائلة من وراءها …وانتهاء بمحلات وشركات الملابس وقطع الغيار وتجارة الأراضي ..؟! لم أسجل من شركاء له أو ممن عملوا معه أنه أقام مشروع منتج أفاد به البلد ..؟! ربما أكون مخطئ ..؟! لكن هل لو تكرمتم حد يذكر لي مشروع واحد للشاطر خارج النمط الاستهلاكي ..؟!
(13) بل أين دور الشاطر السياسي بل قول في العمل العام مثل أبناء جيله …؟ فلم نجده يعمل في نقابة أو هيئة أو نادي أو جمعية لها نشاط محدد ومعلن …؟
(14) أما الدور الأخطر للشاطر والذي ينقله البعض ويردده عن الشاطر العبقري أسد الإخوان الذي لم تنجب الجماعة مثله ..؟ فأين إنجازات الشاطر في الجماعة ..؟ كله كلام في كلام ..؟ وكل الملفات الذي حمل بها ساكنة جامدة بداية من مشروع اللائحة الجديدة مرور بالمشروع الوهمي المسمي بالنهضة التي تبتذل وتسلم لرجل بيزنس بدل من أن تسلم لمفكر  ..؟!
(15)  ربما الأيام القادمة أكتب حلقة ثانية وثالثة عن الشاطر وأدواره المميزة في اللقاءات والمفاهمات وهو ما يجيدها بالفعل وربما أكتب عن لقاءه مع المجلس العسكري مرتين الأول بحضور الدكتور محمد مرسي والأخر منفرداً بل وعن لقاء جون ماكين وهي أمور تحتاج لوحدها موضوع مستقل بل وعن دوره في إعلام الجماعة وهو المسئول رقم واحد عن إخوان أون لاين وإخوان ويب وقناة 25 وجريدة الحرية والعدالة وأي منتج إعلامي ولماذا يحرص الشاطر علي هذا الملف بجانب ملف التمويل ..؟ وعن غيرها من الملفات
(16)  الشاطر حلم بالنسبة لكثير نتيجة أمراض التنظيمات المغلقة التي تنتشر فيها عدوي المعلومات الخاطئة كعدوي الأمراض المعدية تماماً وهذا حقهم ..بل وهو حلم أيضاً للبعض من أعضاء الجماعات السلفية والجماعات الإسلامية لتبنيه التيار المحافظ كما يدعون !؟ أما بالنسبة لي كمواطن مصري عادي يبحث ويسأل لذا أعتقد أن جماعة الإخوان المسلمين  بل الحركة الإسلامية بل مصر كلها أفضل مائة مرة بدون الشاطر ومن مجموعته التنظيمية … البركة بالشباب
(17)  أخيراً أود أن أقول أنني تحت تصرف أي مجموعة من الشباب تريد أن تعرف أكثر بل وتريد أن تعقد مناظرة ولو داخلية بيني وبين أحد من القيادات التي تكذب كلامي ..فأنا رفضت وما زلت أرفض أي حوارات إعلامية للفضائيات في هذا الشأن حتى لا ينشط موظفين اللجنة الالكترونية ويقولون غاوي شهرة وإعلام … أنا في الانتظار في أي مكان أو توقيت يحدده الشباب ورغبة للوصول للحقيقة وللحقيقة فقط ….!؟
-  الإسكندرية
مواضيع ذات صلة
  1. هيثم أبو خليل يكتب: خيرت الشاطر المفتري عليه.. والمفتري علينا ..؟!!
  2. خيرت الشاطر: ازور دول الخليج لتشجيع ضخ استثمارات جديدة في مصر
  3. أنباء عن الإفراج عن خيرت الشاطر وحسن مالك
  4. خيرت الشاطر يطالب مجلس الشعب بفتح ملفات القضاء العسكري ونيابة أمن الدولة ومحاسبة المتورطين
  5. خيرت الشاطر: الإخوان لن تقدم مرشحا للرئاسة.. ولن تدعم أحد باسمها

البديل | البديل » هيثم أبو خليل يواصل دراسته:أتحدي.. خيرت الشاطر رئيس الجمهورية ؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق