الثلاثاء، 27 مارس 2012

انقسامات حادة داخل "الإخوان" بسبب مرشح الجماعة المحتمل للرئاسة - واشنطن بوست - بوابة الأهرام

ذكر تقرير إخباري أمريكي أن ثمة انقسامات حادة داخل جماعة الإخوان المسلمين، أقوى فصيل سياسي في مصر، بشأن ما إذا كان يتعين على الجماعة تقديم مرشح لها في الانتخابات الرئاسية المقرر أن تجرى في مايو. 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الثلاثاء أن الجماعة وعدت طوال أكثر من عام بأنها لن تخوض غمار السباق في محاولة واضحة لتبديد المخاوف من أن الجماعة ذات الشعبية تسعى إلى الاستفادة من الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك للسيطرة على البلاد. 

إلا أن مسئولين من الجماعة ألمحوا الأسبوع الماضي إلى احتمال تقديم مرشح، وهو ما أثار انتقادات من خصوم الجماعة السياسيين فضلا عن بعض الأعضاء من داخل الجماعة نفسها يرون أن التراجع عن الوعد قد يشكل ضربة قوية لسمعة الجماعة ومصداقيتها. 

ونقلت الصحيفة عن محللين القول إن الجماعة ظلت تسعى للحصول على قوة كافية تضمن لها السيطرة على الأمور مع دفع آخرين لتحمل المسئولية معها، ورأى المحللون أن تولي الرئاسة سينزع عنها هذا الدرع ويضع عبء المسئولية على أكتاف الإخوان. 

ووفقًا لمسئولين من الجماعة، فإنه من المتوقع أن يتم حسم هذا الموضوع في اجتماع مجلس شورى الجماعة اليوم، وقال عضو بارز في الجماعة، طلب عدم ذكر اسمه، إن الجماعة تمر "بأزمة غير مسبوقة.. الرجوع عن الكلمة خطأ. ولابد أن يكون لدى الإسلاميين أخلاق".
 انقسامات حادة داخل "الإخوان" بسبب مرشح الجماعة المحتمل للرئاسة- واشنطن بوست - بوابة الأهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق