الأربعاء، 28 مارس 2012

وصيف مبارك يطرق أبواب الترشح للرئاسة بعد العفو .. موقع العربية نت

أصبح الدكتور أيمن نور، وصيف الرئيس السابق حسني مبارك في انتخابات 2005، على أبواب الترشح مجدداً للانتخابات الرئاسية بدون معوقات قانونية، بعد أن أصدر المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر، قراراً جمهورياً بالعفو عنه، وإسقاط كافة الأحكام الصادرة ضده.

ويشمل العفو عن نور، رئيس حزب غد الثورة، العقوبات التكميلية، وجميع الآثار المترتبة عليها. ويشترط قانون الانتخابات الرئاسية المصرية عدم صدور أحكام جنائية بحق أي مرشح للرئاسة.

وكان قد حكم على نور بالسجن 5 سنوات في قضية تتعلق باتهامه بتزوير توكيلات حزب الغد إبان دخوله معركة الرئاسة عام 2005 ضد الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
وقدم عمرو موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تهنئته لنور بمناسبة هذا القرار، الذي يتيح له الحق في الترشح للرئاسة وممارسة حقوقه السياسية، راجياً أن تكون هذه خطوة أولى نحو تشجيع الممارسة السياسية في مصر.

من جانبه، أكد نور أن هذا القرار يعتبر إعادة لحق مسلوب لسبع سنوات، وأنه من الآثار الجيدة لثورة 25 يناير، ولفت إلى أنه يقدر هذا الموقف للمجلس العسكري، ويتمنى أن يسود هذا الاتجاه مع كل من ظلموا في عهد النظام السابق، لإعطاء فرص متساوية وعادلة لجميع المواطنين.

وحول ترشحه للرئاسة، أشار نور إلى أن هذا القرار يعود لحزب الغد،
 وسوف يناقشه غداً ويعلن القرار النهائي.
 http://www.alarabiya.net/articles/2012/03/28/203824.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق