الثلاثاء، 20 مارس 2012

عضو بـ«شورى الإخوان»: ترشيح «الشاطر» لرئاسة الجمهورية «خيار مطروح» .. المصرى اليوم



عقد مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين اجتماعا، الثلاثاء، لمناقشة الموقف من انتخابات الرئاسة قبل اجتماع مجلس شورى الإخوان، الجمعة، لحسم الموقف النهائي سواء بتراجع الجماعة عن قرارها وترشيح أحد أعضائها للرئاسة وهذا خيار «شبه مستبعد»، بحسب أحد المصادر، أو ترك الخيار مفتوحا لأعضائها لدعم أي مرشح في الانتخابات، أو دعم مرشح معين إذا نجحت المفاوضات الأخيرة مع بعض الشخصيات.
وقالت مصادر إن الجماعة ترفض ترشح المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، ليس لشخصه وإنما لتناقض ترشيحه مع رأي الجماعة ومصداقيتها، ورجحت المصادر أن يتجه شورى الإخوان إلى ترك الأمر مفتوحا لأعضائها.
وقال الدكتور أحمد عبدالرحمن، عضو مجلس شورى الإخوان، إن يوم الجمعة المقبل سيشهد عقد اجتماع للهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة صباحا يعقبه اجتماع لمجلس شورى الجماعة عقب صلاة الجمعة.
وحول طرح موضوع ترشح الشاطر للرئاسة، أضاف عبد الرحمن لـ«المصري اليوم» أن كل الخيارات مفتوحة في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الإخوان حتى الآن لم تتراجع عن قرارها بعدم ترشيح أحد للرئاسة، ولا تزال تتفاوض مع شخصيات لدعمها للرئاسة.
وأصدر شباب جماعة الإخوان المسلمين أصحاب حملة «أنا إخوان وملتزم بقرار الجماعة في انتخابات الرئاسة» بيانا أكدوا فيه توحدهم خلف قيادات الجماعة، ودعمهم  للمرشح الرئاسي الذي تتفق عليه الجماعة.


عضو بـ«شورى الإخوان»: ترشيح «الشاطر» لرئاسة الجمهورية «خيار مطروح»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق