الخميس، 29 مارس 2012

اللجنة العليا للرئاسة تقبل أوراق أبو الفتوح رسميًا كثاني مرشح بتأييدات شعبية - بوابة الأهرام


 أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، قبول أوراق الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، للترشح رسميا لانتخابات الرئاسة، ليكون بذلك ثانى من تقدم للترشح استناداً إلى تأييدات شعبية، وسادس من تقدموا للترشح بصفة عامة.

وقال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام لجنة الرئاسة، إن اللجنة قبلت أوراق أبوالفتوح للفحص وسجلت تقدمه للترشح رسميا، وسلمته محضر استلام أوراقه مساء اليوم الخميس، وذلك بعد أن أتمت أمانة اللجنة، بحضور مندوبى أبوالفتوح، إحصاء نماذج التأييد المقدمة منه، وتبين أنها تعدت الثلاثين ألف تأييد مصدق على التوقيعات عليها.


وأضاف بجاتو أن عدد التأييدات جاوز الألف، تأييد فى ثماني عشرة محافظة، وستقرر اللجنة قبول أبوالفتوح كمرشح فعلي من عدمه بعد إغلاق باب الترشح، والبت في الطعون التي ستقدم ضد المرشحين وكذلك بعد التأكد من كل الإجراءات التي تضمن سلامة التأييدات.


كان أبوالفتوح تقدم للترشح فى الحادية عشرة والربع صباح اليوم الخميس، وسلم اللجنة أوراقه مدعمة بأكثر من 45 ألف تأييد حصل عليها من مواطنين يؤيدون ترشحه، وسبق أبوالفتوح للترشح، عمرو موسى بتأييدات شعبية و5 مرشحين آخرين عن أحزاب.


كما أفادت لجنة انتخابات الرئاسة أن إجمالي من حضروا اليوم إلى مقرها 36 مواطناً للاستعلام عن المستندات المطلوبة للترشح، ليصبح العدد الإجمالى لمن حضروا للاستعلام من اللجنة خلال العشرين يوماً الماضية 1170 مواطنا.

قبول أوراق أبو الفتوح رسميًا كثاني مرشح بتأييدات شعبية - بوابة الأهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق